السعودية تدشن شركة تطوير المربع الجديد لتطوير أكبر داون تاون حديث عالمياً

مشروع المربع الجديد بالرياض
مشروع المربع الجديد بالرياض

كشف الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة شركة تطوير المربع الجديد، عن إطلاق شركة تطوير المربع الجديد، وذلك بغرض تطوير أكبر داون تاون حديث على مستوى العالم في مدينة الرياض، الأمر الذي يسهم في تطوير مستقبل العاصمة السعودية تنفيذًا لرؤية السعودية 2030.

ومن المقرر أن يعتمد مشروع المربع الجديد في تصاميمه على تطبيق معايير الاستدامة ورفع مستوى جودة الحياة، فوفقًا لتصريحات الأمير محمد بن سلمان سيتم الاهتمام بالمساحات الخضراء، وتوفير مسارات للمشي، وتعزيز المفاهيم الصحية والرياضية والأنشطة المجتمعية. وسوف يضم المشروع متحفاً مبتكراً، وجامعة متخصصة في التقنية والتصميم، ومسرحاً متكاملاً متعدد الاستخدامات، وأكثر من 80 منطقة للعروض الحية والترفيهية.

رؤية 2030
رؤية 2030

أكبر داون تاون حديث على مستوى العالم

يقع مشروع أكبر داون تاون حديث على مستوى العالم على تقاطع طريقي الملك سلمان والملك خالد شمال غرب مدينة الرياض، على مساحة تتجاوز 19 كم²، ومساحة طابقية تصل لأكثر من 25 مليون متر مربع، وبطاقة استيعابية تتجاوز مئات الآلاف من السكان، إذ سيوفر المشروع 104 آلاف وحدة سكنية، و9 آلاف وحدة ضيافة، ومساحات تجارية متنوعة تمتد لأكثر من 980 ألف متر مربع، علاوة على 1,4 مليون متر مربع من المساحات المكتبية، فضلًا عن 620 ألف متر مربع لمرافق الترفيه، وحوالي 1,8مليون متر مربع للمرافق المجتمعية، بحسب تقرير صادر عن وكالة الأنباء السعودية “واس”.

ويتماشى إطلاق شركة تطوير المربع الجديد مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة الذي يعمل على تمكين القطاع الخاص وزيادة حجم المحتوى المحلي، والمشاركة في تطوير المشاريع العقارية ومشاريع البنية التحتية المحلية، وتنويع مصادر دخل الاقتصاد المحلي. كما سيسهم المشروع في دعم الناتج المحلي غير النفطي بما يصل إلى 180 مليار ريال، واستحداث 334 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، ومن المتوقع الانتهاء من مشروع المربع الجديد في عام 2030.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬956

مراجعات

1 من 4٬956