المراكبي تسعى لزيادة صادراتها من الحديد والصلب بنسبة 20%

المراكبي للصلب
المراكبي للصلب

تعمل مجموعة المراكبي للصلب خلال هذه الفترة لرفع نسبة صادراتها بنسبة تتراوح بين 15 إلى 20% للوصول بحجم صادرات الحديد والصلب المصنع لدى الشركة إلى 100 ألف طن سنويا بدلا مما تحققه الشركة من معدل صادرات يصل إلى 80 و85 ألف طن، وتقوم الشركة بالعمل على ذلك لمواكبة خطط الدولة واستراتيجياتها التي تنادي بالوصول إلى 100 مليار دولار سنويًا.

وتحتل المراكبي للصلب المركز الثاني في مصر في صناعة الحديد والصلب بإنتاج ما يقرب من 800 ألف طن من حديد التسليح، والبليت، واللفائف موزعة على 3 مصانع بعد مجموعة عز الدخيلة، وتعتبر الشركة أكبر مصدر للفائف الأسلاك في مصر.

وقال المهندس حسن المراكبى رئيس المجموعة وعضو غرفة الصناعات المعدنية أن صادرات المجموعة تصل في الوقت الحالي إلى أكثر من 18 دولة في شتى أنحاء العالم بما فيها الولايات المتحدة، والبرازيل، وأسبانيا، وألمانيا، وإيطاليا، وبلجيكا، وهولندا، والسعودية، والأردن .. وغيرها .

وأفاد المراكبي، أن المجموعة قد مثلت مصر بحضورها في واحد من أكبر معارض لفائف الحديد والمواسير فى العالم وهو معرض ” أنبوب دوسلدورف ” والذى قد أقيم في الفترة من 20 إلى 24 يونيو الحالي بمدينة دوسلدورف الألمانية التي تعد معقل هذه الصناعة فى ألمانيا، وقد شارك في هذا المؤتمر نحو 1843 شركة من حوالي 57 بلد من شتى أنحاء العالم، وكانت المراكبي الوحيدة على مستوى الشرق الأوسط مشاركة في هذا المؤتمر.

جدير بالذكر أن مجموعة المراكبي تنتج ما يقرب من 350 ألف طن بليت سنويا، و700 ألف طن حديد تسليح ولفائف وأسلاك، و150 ألف طن زوايا وخوص، وقد شاركت في هذا المؤتمر للبحث عن فرص تصديرية كبيرة تحقق بها مخططها الطموح لزيادة الصادرات خلال هذا العام وخلال الأعوام المقبلة.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر، إن الشركة قامت بمد فترة الاعتماد المستندي لشركة فاز […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942