بعد رفع الفائدة .. أسعار الذهب في مصر تتراجع 10 جنيهات

أسعار الذهب
أسعار الذهب

بعد أن قرر البنك المركزي المصري في اجتماع عقده اليوم لعدة ساعات رفع أسعار الفائدة 200 نقطة أساس، بدأت أسعار الذهب في مصر تشهد تراجعا ملحوظا بحوالي عشرة جنيهات رغم ترجيحات متابعين لسوق الذهب بأن زيادة الفائدة لن يكون لها تأثير على سعر الذهب، خاصةً مع عدم إطلاق شهادة فوق 18% والتي يوفرها البنك الاهلي وبنك مصر.

أسعار الذهب اليوم في مصر الخميس 19 مايو 2022 بعد رفع الفائدة

أسعار الذهب بعد رفع الفائدة بدأت في التراجع بحوالي 15 حنيها، لكن سرعان ما عوض الذهب خسائره ويكتفي بتراجع عشرة جنيهات، ونزل سعر الذهب في مصر من 1070 إلي 1060 جنيها، وقت كتابة هذه السطور، وقد نشهد تغيرات عدة في أسعار الذهب اليوم بختام تداولات الخميس.

سعر الذهب الآن في مصر لعيار 21

سجلت أسعار الذهب اليوم الآن في مصر سعر 1060 جنيها مقابل سعر 1070 جنيها، وذلك على خلفية عوامل العرض والطلب في سوق الذهب بمصر، لذلك يظل الذهب متذبذب من وقت لآخر مع استمرار التأثير عليه بسبب عوامل العرض والطلب وحجم المعروض من الذهب في الأسواق.

مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية

أسعار الذهب اليوم عيار 18

من الأعيرة التي يزداد الطلب عليها في مصر وتحديداً محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية والمحافظات التي تنشط فيها حركة السياحة، وقد هبط سعر جرام الذهب عيار 18 والذي يأتي في المرتبة الثانية من حيث حجم المبيعات في سوق الصاغة إلى مستويات 910 جنيها للجرام.

أسعار الذهب اليوم عيار 24

يعتبر عيار 24 هو المكون الأساسي في سبائك الذهب، فلا يوجد مشغولات ذهبية من عيار 24، لأن تشكيل المشغول من عيار 24 يعني تعرضه للطي والكسر بسهوله، لذلك يعتبر عيار 24 مكون السبائك وليس المشغولات وسجل سعر عيار 24 1218 جنيها.

سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم

سجلت أسعار الجنيه الذهب في مصر تراجع بحوالي 80 جنيها ليهبط السعر من 8600 جنيها قبل رفع أسعار الفائدة إلي 8520 جنيها ويتكون الجنيه الذهب من وزن 8 جرامات من عيار 21.

علاقة أسعار الذهب مع الفائدة

المتعارف عليه في العلاقة بين الذهب والفائدة أن كل رفع في أسعار الفائدة يؤدي إلي تراجع الذهب وذلك مع سحب السيولة من الأسواق يتراجع الطلب على الذهب كمان أن تجارة الفائدة تدفع بعض ملاك الذهب لبيع المشغولات لديهم ووضع مدخراتهم في تجارة الفائدة أو الشهادات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬945

مراجعات

1 من 4٬945