تحديث الصناعة يحقق قصة نجاح جديدة في مجال تحسين كفاءة الطاقة وتطبيق نظام إدارتها

تكريم الشركة الرباعية فورتكس للنسجيات
تكريم الشركة الرباعية فورتكس للنسجيات

حقق مركز تحديث الصناعة قصة نجاح جديدة مع الشركة الرباعية فورتكس للنسجيات والتي بدأت في مصر في عام 1998 عن طريق انتاج أقمشة الدنيم باسم الشركة الرباعية فورتكس للنسجيات.
وساهم المركز في مساعدة الشركة الرباعية فورتكس لتحسين كفاءة الطاقة، حيث كان من أهم المعوقات داخل الشركة ارتفاع تكلفة استهلاك الطاقة ( كهرباء وغاز طبيعي ) حيث بلغت تكلفة الطاقة 10% من إجمالي التكاليف سنويا.
بدأت الشركة مشروع التأهيل والحصول على شهادة نظام إدارة الطاقة الأيزو 50001:2018 والذي تم من خلاله وضع سياسة طاقة للشركة، مراجعة استهلاكات الطاقة داخل الشركة، تحديد مناطق الإنتاج الأكثر استهلاكاً للطاقة، تحديد مؤشرات كفاءة الطاقة، تحديد فرص التوفير والتدخلات المطلوبة مع حساب التكلفة والعائد المتوقع .
وبعد الانتهاء من مرحلة التأهيل واستيفاء الشركة لمتطلبات المواصفة الدولية لنظام إدارة الطاقة والتطبيق الفعلي على مستوى الإدارات المختلفة، اجتازت الشركة الرباعية المراجعات المطلوبة وتم منحها شهادة الأبزو 50001:2018
الجدير بالذكر أن المشروع نجح في توفير 2.58 مليون جنيه من خلال خفض استهلاك الطاقة نتيجة تنفيذ إجراءات قليلة التكلفة ذات عائد من 3 لـ 6 شهور، مثل تعديل معامل القدرة، تغيير الإضاءة واستخدام مبادلات حرارية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬918

مراجعات

1 من 4٬918