رئيس «البنك الزراعي»: نقدم سلفة زراعية للمزارع البسيط بفائدة 5% فقط.| فيديو

الأستاذ علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري

أكد الأستاذ علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن البنك من خلال فروعه المنتشرة في أغلب قرى مصر يقدم سلفة زراعية للمزارع البسيط بفائدة 5% بدعم من البنك المركزي المصري، وهذه السلفة تهدف لمساعدة المزارع على شراء مستلزمات الإنتاج من أسمدة وبذور وخلافه.
وذكر “فاروق“، خلال حواره مع برنامج “بنوك واستثمار”، المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، أن البنك ضخ 12 مليار جنيه خلال العام الماضي على 325 ألف مزارع حصلوا على السلف الزراعية من البنك الزراعي المصري، مشيرًا إلى أن البنك يمول بعض الجمعيات التي تقوم بإعادة إقراض المزارعين من خلال البطاقة الزراعية، ويقوم أيضا بتوفير السلف بصورة مباشرة للمزارعين.
وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تبنى فكرة إحلال رؤوس الماشية في مصر، لزيادة إنتاج المزارع، وفي هذا الإطار تم إعداد مجموعة من البرتوكولات بالتنسيق مع وزارة الزراعة لتوفير سلالات محسنة، لمساعدة المزارع على زيادة دخله.
وفي سياق أخر، قال «فاروق»: إن القطاع المصرفي خلال الفترة السابقة ساهم في دعم الاقتصاد المصري، من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والصناعة والسياحة، ومواجهة أزمة كورونا.
وأِشار إلى أن قرارات البنك المركزي الجريئة في تعويم الجنيه المصري كانت أحد أهم عناصر الإصلاح الاقتصادي، وهذا ساهم في تدفق الاستثمارات الأجنبية على مصر، كما كان تعويم الجنيه كان حافزًا لزيادة التصدير.
ونوه بأن القطاع المصرفي استطاع أن يواجه الأزمات التي حدثت في الثورة، وأزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، معقبًا: “بفضل الله أحنا أفضل من دول كتير رغم الأزمة العالمية الراهنة”.
https://www.youtube.com/watch?v=x8UwhZMZwi8&feature=emb_logo

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. […] الأستاذ علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المص…، أن بعض البنوك تتخوف من تمويل النشاط الزراعي بسبب […]

  2. […] عالميا انخفاض ملحوظ خلال الفترة الماضية، وذلك بعد قرار البنك المركزي زيادة سعر الفائدة على الدولار، ويترقب المستثمرون حركة […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬950

مراجعات

1 من 4٬950