شبكة بنت الشرقية.. 10 أساور ذهب و4 خواتم

شبكة عروسة الشرقية
شبكة عروسة الشرقية

يعزف الكثير من الشباب في الآونة الأخيرة عن شراء “شبكة العروس” بأموال كثيرة كما كان الأمر من قبل، نظرًا لارتفاع أسعار الذهب، ويتم الاكتفاء فقط على الأمور المتعارف عليها، فيقوم العريس بشراء (خاتم + دبلة + محبس) ليتماشى مع العرف، وقد شهدت مجموعة من المحافظات في فترة من الفترات استبدال الذهب بالفضة.

وتعتبر الشبكة هدية من الشباب للفتاة التي يقبل على زواجها، لكن الغريب في الأمر تقديم شاب شبكة تفوق في الوزن ربع كيلو جرام (+ 250 جرام) من الذهب، الأمر الذي لا يصدق، لكن حدث هذا الأمر في محافظة الشرقية بالفعل منذ أيام قليلة.

شبكة العروسة

250 جرام شبكة بنت العمدة

أثناء حفل الخطوبة ظهرت العروسة وهي ترتدي كمية كبيرة من الذهب، حيث قدم لها العريس عقد ذهبي ومجموعة من الأساور والخواتم، والتي تزن جرامات كثيرة، ولم يقتصر الأمر على ذلك بل قدم والد العروس وشقيقها لها هدية من الذهب عبارة عن 5 أساور وعقد ذهبي.

شبكة بنت العمدة

ارتدت العروس الشبكة بأكملها والهدية الذهب المقدمة من أهلها بأكملها حتى ظهرت مرتدية 10 أساور و4 خواتم وقلادتين، وروجت صفحات السوشيال ميديا لهذا الأمر على أن هذه الكمية هي الشبكة.

خطوبة بنت العمدة في الشرقية

نشر مصور شاب يدعى “فيسكا محمد” مجموعة من صور حفل الخطوبة معلقا عليها: “لما العروسة تكون بنت العمدة.. قولوا ما شاء الله”، وحصدت مقاطع الفيديو آلاف المشاهدات في غضون ساعات من نشرها.

ومن بين التعليقات على فيديو الحفل تعليقات تشير إلى أن الحفل ليس في مصر بل في دولة من دول الخليج، لكن كانت المفاجأة تكمن في أن هذا الحفل الضخم كان بإحدى قرى محافظة الشرقية، وبالتحديد في مركز “أبو كبير” منذ أسبوع من الآن.

وتدعي العروس “سارة العمدة”، وقد نالت الفيديوهات إعجاب كثير ممن شاهدوها، بينما انهالت على العروس التعليقات السلبية، مما دفع إحدى صديقاتها إلى التعليق بقولها: “ما شاء الله ارقي نفسك كمية الحقد كتير ربنا يكفيكي شرهم”.

ودافعت عنها فتاة أخرى تدعى نورهان عطية وقالت: “طبيعي هتلبس الشبكة كلها وقت عرض الشبكة ولما تخرج هتلبس حاجة بسيطة.. كفاية حقد”.

أثناء تلبيس الشبكة للعروسة

مبادرة إلغاء الشبكة

جدير بالذكر أنه مع ارتفاع أسعار الذهب خرجت الكثير من المبادرات لإلغاء الشبكة تخفيفا على المقبلين على الزواج، وقد اقترح وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان بإلغاء الشبكة قائلا: “ليت الناس يكتفون بـ دبلة”، ووصلت المبادرات إلى مجلس النواب حيث شاركت النائبة غادة الضبع في جلسة مطلع أغسطس الجاري في ندوة لدعم مبادرة تيسير الزواج بجهينة من أجل التخفيف عن كاهل الشباب.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] شبكة بنت الشرقية.. 10 أساور ذهب و4 خواتم […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬911

مراجعات

1 من 4٬911