لو وقعت في فخ ارتفاع أسعار الذهب وخسرت.. 3 نصائح لتعويض الخسارة

Gold
Gold

قامت مؤسسة “جولد بيليون”، المتخصصة في مجال الاستثمار في الذهب، بوضع مجموعة من النصائح لمن قام بشراء الذهب في وقت ارتفاع الأسعر على أمل أن الأسعار سوف تزداد بصورة أكبر، إلا أن الأمر جاء عكس التوقعات وتراجعت أسعار الذهب مما تسبب في خسارة هؤلاء لجزء كبير من أموالهم.

وقدمت المؤسسة عدة نصائح في تقرير لها صدر اليوم الخميس 28 يوليو 2022، حتى يخرج هؤلاء من فخ الخسارة وتعويض جزء كبير من أموالهم، وفي الأسطر القادمة سنتناول هذه النصائح.

تخلص من الذهب على فترات بدون دفع مصنعية

نصحت «جولد بيليون» حائزي الذهب، بالبيع على فترات شبه متباعدة، ليقوم خلالها متوسط سعر البيع بخفض حجم الخسارة، مع التركيز الأكبر على الاستثمار في السبائك أو الذهب الكسر، للراغبين في حيازة المعدن النفيس كاستثمار، وكملاذ آمن لهم، وذلك لأن ذهب الزينة والحلي مرتفع المصنعية، بينما السبيكة فمصنعيتها محدودة ومحددة وبالتالي لا يصلح ذهب الزينة للاستثمار.

انتظر حتى ارتفاع أسعار الذهب من جديد

أضافت «المؤسسة»، أنه قبل التخلص من الذهب فمن الأفضل انتظار الأحداث والمتغيرات التي تدفع الذهب بالإيجاب، وبسبب هذه المتغيرات ترتفع الأسعار من جديد وتساعد الاستثمار في الذهب ليكون أكثر ربحية، لأن الاستثمار في الذهب استثمار طويل الأجل.

تابع بورصة الذهب العالمية

ونصحت المؤسسة بضرورة متابعة البورصة العالمية، أو الاستعانة بالخبراء في استشارات البورصة العالمية وبورصة الذهب، وذلك لمعرفة توقعات ارتفاع السعر أو انخفاضه عالميا ومحليا.

جدير بالذكر أن أسعار الذهب الآن سجلت 1749 دولار أمريكي للأوقية، وسجل عيار 21 نحو 998 جنيه، بينما بلغ سعر عيار 24 حوالي 1140.5 جنيه، وسجل سعر عيار 18 ما يقرب من 855.5 جنيه، بينما بلغ سعر الجنيه الذهب (8 جرامات عيار 21) بدون مصنعية أو دمغة أو ضريبة 7984 جنيها، وفقًا لبيان شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية.

ويجب القول أن حائزي الذهب تكبدوا خسائر كبيرة منذ مارس الماضي، حيث صعد سعر المعدن النفيس لعيار 21 إلى 1095 جنيه لأول مرة في تاريخه، تأثراً بالبورصات العالمية للذهب على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية، قبل أن يتراجع السعر مرة أخرى إلى ما دون 1000 جنيه في الآونة الأخيرة.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] الرغم من الأداء الأسبوعي الجيد للذهب، فإنه لا يزال متجهاً لتسجيل الهبوط الشهري الرابع على […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬963

مراجعات

1 من 4٬963