مصنع لإنتاج لقاح سبوتنيك ضد كورونا في مصر باستثمارات روسية

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

كشف سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي، وجود مباحثات بالقاهرة، حول إنشاء مصنع لإنتاج لقاح سبوتنيك ضد كورونا في مصر، جاء ذلك خلال لقاءة الوزير سامح شكري، اليوم الأحد، أشار أيضا بحثنا تطوير التبادل التجاري والتعاون التكنولوجي بين مصر وروسيا، وكذلك بحثنا مشروع الضبعة النووي والمنطقة الروسية بقناة السويس.

وأوضح الوزير الروسي أن التبادل التجاري مع مصر تجاوز أكثر من 4.5 مليار دولار، وأكد أن العقوبات الغربية تعرقل الدعم الروسي للدول الإفريقية، وقال إن “الموانئ الروسية تعاني من حصار غربي وتلقينا تعهدات في تركيا بإنهاء ذلك”، وأضاف أن إزالة الألغام من البحر الأسود أحد عوامل نجاح تصدير الحبوب من أوكرانيا.

بدأ وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف زيارة رسمية الأحد للقاهرة، حيث يجري محادثات مع القيادة المصرية، والتقى لافروف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. بعد ذلك التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، حيث عقد معه لقاء ثنائيا ثم انضم لهما لاحقاً أعضاء وفدي البلدين، وتأتي زيارة وزير الخارجية الروسي إلى القاهرة، في خضم أزمة الغذاء التي تعيشها عدة دول إفريقية، بسبب نقص واردات الغذاء من روسيا وأوكرانيا.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] ومصر من ضمن تلك الدول حيث صرح الوزير الروسي أن هناك مباحثات مصرية روسية لأنشاء مصنع لإنتاج لقاح سبوتنيك ضد كورونا في مصر، […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬944

مراجعات

1 من 4٬944