صربيا تمد مصر بالقمح بعد زيارة الرئيس السيسي

الرئيس السيسى ونظيره الصربيى

خلال الزيارة التى يجريها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى صربيا، أعلن الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، موافقة بلاده على بيع الحبوب لمصر، حسب ما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

تصريحات الرئيس الصربي فوتشيتش كانت خلال المؤتمر الصحافي المشترك مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في بلغراد، وأوضح فوتشيتش أن صربيا قد حصلت مؤخرا على شهادة تصدير القمح والتفاح، و”لحوم البقر أيضا”.

وكشف أن اللقاء مع الرئيس السيسي تناول الوضع السياسي في العالم، وتداعيات الأزمة الأوكرانية على كلا البلدين، وأنه تم الاتفاق على تعاون وثيق بين وزارتي خارجية البلدين في المؤسسات والمحافل الدولية.

وحدد رئيس صربيا إعلان الشراكة الاستراتيجية، الذي تبناه الزعيمان، بأنه الأساس الذي يجب أن يُبنى عليه “البناء الكبير والناجح لتعاوننا”، مشيرا إلى أن البلدين يبذلان جهودا للاتفاق على اتفاقية تجارة حرة بحلول نهاية العام، وأنه ناقش التعاون في قطاع الصحة.

وتطلع الرئيس الصربي عن أمله في إمكانية إعادة فتح شركة الطيران المباشر مع القاهرة، والتي تم إلغاؤها بسبب الوباء، إلى جانب الرحلات الجوية المستأجرة الحالية إلى المواقع المصرية

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. […] الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم بزيارة رسمية إلى العاصمة الفرنسية باريس […]

  2. […] والتجارة الداخلية، أن الدولة لديها طاقات تخزينية من القمح تصل في الوقت الحالي إلى 3.4 مليون طن، مشيرًا إلى أن […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬910

مراجعات

1 من 4٬910