معيط يشيد بالجهود المبذولة من قبل رجال جمارك الدخيلة ودمياط

وزير المالية محمد معيط
وزير المالية محمد معيط

أثنى الدكتور محمد معيط وزير المالية، على الجهود المبذولة من قبل رجال الجمارك في خلال عملهم على تيسير كافة الإجراءات الجمركية أمام المستثمرين ومجتمع الأعمال، من خلال تطبيق معايير الإفراج الجمركي على السلع المستوردة، الأمر الذي يؤدي إلى تقليص زمن الإفراج الجمركي، والمساهمة في ضبط الأسعار بالسوق، وتلبية احتياجات السوق المحلية.

 وقد أشار الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، في تقرير أرسله لوزير المالية إلى أنه تم الإفراج عن مشمول 8037 شهادة جمركية واردة بجمارك «الدخيلة» و«دمياط»، خلال أبريل الماضي لأصناف متنوعة من السلع الأساسية والاستراتيجية، مثل: «القمح، والسكر، والأرز، والبقوليات، والذرة، والتفاح، ومكونات التكييف، والمراوح، والثلاجات، والأقمشة، والخيوط والمصنوعات النسجية، والأخشاب، والأعلاف، وقطع غيار السيارات والموتوسيكلات».

وأضاف غتوري في تقريره، أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة بجمارك «الدخيلة» و«دمياط» عن شهادات الوارد بلغت 437 مليونًا تقريبًا، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة المُحصلة عن هذه الشهادات ما يقرب من مليار و597 مليونًا و171 ألف جنيه.

وأوضح غتوري، أن الإدارة العامة للصادر بجمارك «الدخيلة» و«دمياط»، قامت بتصدير ما يقرب من 4 آلاف و650 بيانًا جمركيًا خلال أبريل الماضي، وتتمثل في «المواد الغذائية، والألومنيوم، والإستانلس، والرخام، والرمل»، بقيمة بلغت 8 مليارات و80 مليونًا و389 ألف جنيه، بينما بلغت رسوم الصادر المُحصلة ما يقرب من 12 مليونًا و337 ألف جنيه، بحسب ما جاء بالتقرير.

وأفاد غتوي في التقرير إلى أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك «الدخيلة» و«دمياط» بلغت نحو 2 مليار و484 مليون تقريبًا خلال أبريل الماضي.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] الشهادات ٤٣٩ مليونًا و٥٨٩ ألف جنيه.أوضح التقرير، أن الإدارة العامة للصادر بجمارك «الدخيلة» و«دمياط»، قامت بتصدير مشمول ٣ آلاف و٩٨ بيانًا جمركيًا […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬934

مراجعات

1 من 4٬934