“موديز” تعدل تصنيفها للنظام المصرفي الأمريكي من مستقر إلى سلبي

وكالة موديز
وكالة موديز

قامت وكالة “موديز إنفستورز سيرفيس” بالإعلان في تقرير لها صادر اليوم الثلاثاء عن تعديل تصنيفها للنظام المصرفي الأمريكي بأكمله من مستقر إلى سلبي، قائلة إن البيئة الاقتصادية الأمريكية باتت سريعة التدهور، برغم من جهود المنظمين لدعم الصناعة.

وقالت الوكالة إنها تتخذ هذه الخطوة في ضوء إخفاقات البنوك الرئيسية التي دفعت المنظمين إلى التدخل بخطة إنقاذ دراماتيكية للمودعين والمؤسسات الأخرى المتأثرة بالأزمة، لتذكر موديز أن النظرة السلبية جاءت تحت ضغط كبير من اخفاقات Silicon Valley Bank (SVB) و Silvergate Bank وSignature Bank (SNY) و SVB و SNY.

موديز

وتؤكد موديز أن هذه النظرة السلبية سوف تؤثر على رفع تكاليف الاقتراض للقطاع، لتوضح الوكالة أن البنوك الأخرى التي تعاني من خسائر غير محققة أو المودعين غير المؤمن عليهم ما زالت معرضة للخطر في الوقت الحالي.

وجاء في تقرير موديز: “البنوك التي تعاني من خسائر كبيرة غير محققة في الأوراق المالية ومع المودعين الأمريكيين من غير الأفراد وغير المؤمن عليهم قد تظل أكثر حساسية لمنافسة المودعين أو الهروب النهائي، مع آثار سلبية على التمويل والسيولة والأرباح ورأس المال”.

وتتوقع الوكالة أن يسقط الاقتصاد الأمريكي في حالة ركود في وقت لاحق من هذا العام، الأمر الذي يزيد الضغط على الصناعة المصرفية في الولايات المتحدة الأمريكية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬001

مراجعات

1 من 5٬001