نجيب ساويرس: الحكومة أسوأ مدير للقطاعات الخدمية

نجيب ساويرس بمؤتمر حابي
نجيب ساويرس بمؤتمر حابي

قال نجيب ساويرس، رجل الأعمال المصري، إنه لابد من قيام الحكومة المصرية بطرح حصة 30% من أسهم شركة مصر للطيران في البورصة، مع العمل على طرح مجموعة من القطاعات الخدمية للشراكة مع القاطع الخاص ولو بالإدارة، خاصة وأن الدولة أسوأ مدير.

وأفاد ساويرس، خلال كلمته التي ألقاها بمؤتمر “حابي الاقتصادي” الذي جاء تحت عنوان “تمكين القطاع الخاص” اليوم الأربعاء 5-10-2022، أن من بين المجالات المتاحة للشراكة مع الحكومة في القطاع الخدمي الفنادق والمطاعم وغيرها، كما أن هناك فرصا كبيرة وضخمة للمشاركة في إدارة مشروعات خدمات النقل.

وذكر ساويرس، أن تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على الاقتصاد العالمي أكبر وأضخم بكثير مقارنة بتأثير أزمة فيروس كورونا، فالحرب قد اثرت على أسعار الطاقة والغذاء، وبات الوضع الاقتصادي العالمي صعب، فالوضع لم يتوقف فقط على إغلاق المصانع والشركات لمدة محددة كما كان في وقت فيروس كورونا، مبديًا تخوفه من الوقوع في شباك الركود.

ساويرس ووضع الاستثمار في مصر

أكد المهندس نجيب ساويرس في حواره السنوي بمؤتمر حابي السنوي الرابع على أن معدل العائد على الاستثمار بمصر أضعاف الأسواق المحيطة، مفيدًا أنه برغم البيروقراطية وبطء اتخاذ القرار في مصر إلا أن المستثمر الذي استطاع الصمود أمام كل ذلك يحصل على نسب ربح أعلى كثيرًا من أي سوق آخر، وذلك يعتبر عائد جيد للجهود الكبيرة المبذولة من قبل الدولة، ناصحًا الشباب بضرورة الصمود أمام تلك الإجراءات لتحقيق أفضل نتائج وربحية مقارنة بأي سوق خارجي.

ولفت إلى أن الجيل الحالي من أجيال آل ساويرس يعمل في السوق الأمريكي والمشروعات الناشئة، وقد تم توصيتهم بأن مصر تمتلك ميزات غير موجودة في أمريكا منها اسم العائلة والخبرات الكبيرة المكونة في مصر، متمنيًا عودة أبناء العائلة على العمل في مصر والتعود على ظروفها الاقتصادية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬936

مراجعات

1 من 4٬936