وفاة ثاني أغنى رجل في إيطاليا وتاجر النظارات الأول عالميًا

ليوناردو ديل فيكيو
ليوناردو ديل فيكيو

أعلنت الصحف الإيطالية صباح اليوم وفاة الملياردير الإيطالي ليوناردو ديل فيكيو، الرجل الثاني في إيطاليا في ترتيب الأغنى، فيكيو الرجل صاحب شركة النظارات العملاقة لوكسوتيكا، والتي تمتلك العلامات التجارية الشهيرة عالميًا مثل «راي بان» و«صن جلاس هات» و«أوكلي»، توفي عن عمر يناهز 87 عامًا، بحسب التقارير الصحفية.

ليوناردو ديل فيكيو هو بالفعل الرجل الثاني في إيطاليا، فقد بلغت ثروته مع عائلته ما يقرب من 24.8 مليار دولار، وفقًا لمجلة فوربس العالمية، فقد احتلت ثروة عائلته المرتبة رقم 60 على قائمة المجلة الصادرة عن مليارديرات العالم في الوقت الحالي.

وتعد شركة كسوتيكا أكبر صانع وبائع للنظارات الشمسية والنظارات الطبية حول العالم، وقد ذاع صيت هذه الشركة في كافة دول العالم بلا مبالغة، فهي الشركة المصنعة لماركات النظارات الأشهر عالميا «راي بان» و«أوكلي»، كما أن هذه الشركة هي المالك الحصري والمصنع لماركات النظارات لكبرى شركات الأزياء العالمية، وعلى رأسها “شانيل” و”دولتشي أند جابانا” و”أرماني” و”بولغاري” والكثير من العلامات التجارية الأخرى.

جدير بالذكر أن “فيكيو” أسس شركة لوكسوتيكا في إيطاليا خلال العام 1961 م واستمرت الشركة في النمو على مدى العقود السابقة، وقد استحوذت الشركة على العلامات التجارية الكبرى للنظارات مثل: Vogue Eyewear خلال عام 1990 م، وخلال العام 1995 م استحوذت الشركة على ماركة “بيرسول” بينما في عام 1999 م استحوذت الشركة على العلامة التجارية «راي بان» الأشهر في مجال النظارات على مستوى العالم.

ومن بين الاستحواذات التي حصلت عليها الشركة الاستحواذ على متجر النظارات الأمريكية «صن جلاس هات». واندمجت لوكسوتيكا خلال العام 2018 م مع شركة اسيلور الفرنسية العاملة في مجال الصحة البصرية ليظهر من هذا الاندماج شركة “اسيلورلوكسوتيكا” ، والتي تعتبر أكبر شركة على مستوى العالم للنظارات الطبية والنظارات الشمسية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 5٬002

مراجعات

1 من 5٬002