“ميتا” متهمة بسرقة اسمها من شركة صغيرة.. فما التفاصيل؟

Meta
Meta

أعلنت شبكة CNBC الأمريكية أن هناك قضية مرفوعة ضد شركة “ميتا” المالكة لموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بسبب انتحال اسم شركة صغيرة مالة لنفس الاسم منذ أكثر من عقد من الزمان.

ويمتلك الشركة الصغيرة رجل يسمى جاستن بولونينو، الذي قال: “كان الأمر سرياليا، إذ كان أشبه بمشاهدة فيلم”، مفيدًا بأنه سمع العام الماضي بقيام مالك فيسبوك بإطلاق اسم ميتا على الشركة، معربًا عن أسفه لحدوث ذلك.

وقال بولونينو:” إن الذي حصل هو السيناريو الذي لا أريده، ولا أتمناه حتى لألد أعدائي”، مضيفًا أنه بدأ عمله في شركته الصغيرة قبل 12 عاما من الآن، في مجال” “الميتافيرس” والواقع الافتراضي والواقع المعزز، لكن هذا العمل توقف بعد خطوة “فيسبوك“.

وذكر بولونينو أن سبب توقف شركته عن تقديم خدماتها يكمن في إعلان “فيسبوك” عن تقديمها نفس الخدمات مثل الانغماس الاجتماعي في المساحات الافتراضية.

جدير بالذكر أن شركة “فيسبوك” أعلنت في أكتوبر عام 2021، تغيير اسمها إلى “ميتا” بعد تطويرها لخدمات جديدة، وتحولها إلى “الميتافيرس”.

وأوضحت محامية، جاستن بولونينو، أنها قامت بالتواصل مع شركة “ميتا” أو “فيسبوك” سابقا، لإخبارها بانتهاك حقوق الملكية الفكرية لوكيلها، إلا أن الأمر لم يؤخذ على محمل الجد من فيسبوك ولم تجد أي حلول على الطاولة، مؤكدة على أن ما فعله “فيسبوك” استحواذ غير قانوني على اسم وكيلها وتجاهل وجوده.

وقد تسببت هذه الأزمة في متاعب كبيرة لصاحب الشركة الصغيرة، إذ يعتقد زبائنه أن الخدمات التي يقدمها تأتي من “فيسبوك”، وهذا ليس بصحيح على الإطلاق بحسب زعم محامية بولونينو.

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. […] شركة “ميتا” المالكة لتطبيق “واتساب”، أنها بصدد العمل على […]

  2. […] كأدوات لهذه الميزة، خصوصا بعدما وسعت شركة “ميتا“ميزة مماثلة على فيسبوك تسمى “Stars to Reels”، ومن […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحدث الأخبار

1 من 1٬353

مراجعات

1 من 1٬353