أسعار الذهب تتراجع في مستهل تعاملات الأسبوع وعيار 18 بـ 847 جنيها

اسعار الذهب

تشهد أسعار الذهب اليوم في مصر مستهل تعاملات الأسبوع هبوط بحوالي 2 جنيه فقط الآن وقت صياغة هذه السطور، وذلك مع رغم عودة الارتفاع في سعر أونصة الذهب في البورصة العالمية، إذ تقترب أونصة الذهب من تسجيل مستويات 1723 دولار مقابل 1705 دولار، وأرجعت شعبة الذهب الهبوط الطفيف في الأسعار إلى عوامل العرض والطلب في السوق المصري لكنها توقعت أن ينعكس السعر العالمي للذهب على الأسعار في مصر خلال الساعات القادمة في حالة استمرار الصعود في سعر الذهب عالمياً.

أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين تسجل 988 جنيها للجرام من العيار الرئيسي 21 وبلغ سعر جرام الذهب من عيار 18 ما قيمته 847 جنيها للجرام، في حين سجل سعر جرام الذهب من عيار 24 سعر 1129 جنيها للجرام وبلغ سعر الجنيه الذهب 7904 جنيها، وهذه الأسعار غير مضاف عليها سعر مصنعية الذهب والتي حددتها بعض الشركات لتكون 7 % من سعر الجرام.

أسعار الذهب في البورصة العالمية سجلت صعود ملحوظ في مستهل تعاملات اليوم الاثنين مع فتح التداول على الذهب مجدداً بعد الأجازة الأسبوعية للسوق يومي السبت والأحد من كل أسبوع، وبدأت الأونصة التعافي من التراجعات الكبيرة التي سجلتها نهاية الأسبوع الماضي بفعل قوة الدولار وارتفاع عائد السندات الأمريكية، ويأتي تعافي وارتفاع أسعار الذهب في البورصات العالمية إلى مستويات 1723 دولار بسبب انخفاض الدولار و تراجع المستثمرون عن توقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي سعر الفائدة مئة نقطة أساس في اجتماعه المقبل.

أسعار الذهب دائماً ما تتأثر بالتغيرات التي تشهدها أسعار العملات الرئيسية وهي الدولار والين واليورو والجنيه الاسترليني واليوان الصيني والدولار الكندي، وكذلك يتأثر بالتقارير الرئيسية عن أداء الاقتصادات الكبرى، كما يتأثر بمعدلات التشغيل والتوظيف في الاقتصاد الأمريكي واقتصادات أوروبا.

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. […] أسعار الذهب تراجعًا طفيفًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم […]

  2. […] تشهد أسعار الذهب اليوم في مصر مستهل تعاملات الأسبوع هبوط بحوالي 10 جنيها فقط الآن وقت صياغة هذه السطور، وذلك مع رغم عودة الارتفاع في سعر أونصة الذهب في البورصة العالمية، إذ تقترب أونصة الذهب من تسجيل مستويات 1723 دولار مقابل 1705 دولار، وأرجعت شعبة الذهب الهبوط الطفيف في الأسعار إلى عوامل العرض والطلب في السوق المصري لكنها توقعت أن ينعكس السعر العالمي للذهب على الأسعار في مصر خلال الساعات القادمة في حالة استمرار الصعود في سعر الذهب عالمياً. […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬936

مراجعات

1 من 4٬936