التشكيل المتوقع لقمة بايرن وبرشلونة وتاريخ مواجهة الفريقين

بايرن وبرشلونة

يترقب الجمهور مواجهة نارية تجمع برشلونة مع بايرن ميونخ، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب “أليانز أرينا”، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

ووفقًا لما نشرتة صحيفة “بيلد” الألمانية، فإن التشكيلة المتوقعة للفريقين في مواجهة اليوم، كالآتي:

تشكيل بايرن ميونخ

في حراسة المرمى: نوير

وفي خط الدفاع: بافارد – هيرنانديز – دي ليخت – ديفيز.

ويتمركز في الوسط: كيميتش – سابتيزر – مولر.

ويقود هجوم الفريق الألماني: ماني – ساني – موسيالا.

بايرن ميونخ

تشكيل برشلونة

في حراسة المرمى: تير شتيجن

وفي خط الدفاع: ألونسو – جارسيا – كوندي – أراوخو.

ويتمركز في الوسط: جافي – بوسكيتس – بيدري.

ويقود الهجوم: ديمبلي – ليفاندوفسكي – رافينيا.

وتفوق برشلونة في الجولة الأولى على فريق فيكتوريا بلزن بنتيجة (5-1) والتي سجل ليفاندوفسكي خلال هذه المباراة ثلاثة أهداف.

وفي الجانب الأخر كان هناك مواجهة قوية جمعت بين بايرن ميونخ والإنتر وقد إنتهت بفوز الفريق الألماني بثنائية نظيفة.

والفرق الذي سيحقق الفوز في مواجهة اليوم فسيكون قد قطع مسافة كبيرة نحو ضمان التأهل من دور المجموعات.

تاريخ مواجهات برشلونة وبايرن ميونخ

واجهة الفريقين بعضهم في نسختين من 3 نسخ لدوري الأبطال بين موسمي 2019-2020 و2021-2022، وشهدت العديد من النتائج التاريخية التي يستحيل على الجمهور نسيانها.

ومن خلال الأسطر التالية، نتعرف علي تاريخ مواجهات برشلونة وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وكذلك سوف نتعرف علي أكبر النتائج بين الفريقين.

بايرن وبرشلونة

تاريخ مواجهات برشلونة وبايرن في دوري أبطال أوروبا

أغلب مواجهات برشلونة وبايرن كانت في بطولة دوري أبطال أوروبا على مدار تاريخ الفريقين؛ حيث جمعتهما 6 مناسبات بواقع 11 مواجهة في الأدوار المختلفة، فاز البافاري في 8 وخسر اثنتين وتعادلوا في لقاء واحد.

وكانت المواجهة الأولى للفريقين في مجموعات دوري الأبطال عام 1998-1999، وحينها انتصر الفريق الألماني ذهابًا وإيابًا، أما المواجهة الأخيرة فكانت في نفس الدور لنسخة 2021-2022، وخسر الكتلان من جديد ذهابًا وإيابًا.

تاريخ مواجهات برشلونة وبايرن في الدوري الأوروبي

المواجهة الأولى في تاريخ برشلونة وبايرن ميونخ كانت في بطولة الدوري الأوروبي بمسماه القديم “كأس الاتحاد الأوروبي”، وكان ذلك في نصف نهائي البطولة عام 1996.

انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت في ألمانيا بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، ولكن في لقاء الإياب الذي أقيم بكامب نو، فنجح البايرن في حسمه بنتيجة 2-1.

تاريخ مواجهات برشلونة وبايرن

جمعت 13 مباراة بين بايرن ميونخ وبرشلونة في جميع المحافل الدولية دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، حُسمت 9 منها لصالح البايرن، مقابل اثنتين فقط فاز بهم الفريق الكتالوني، ورضي الفريقان بالتعادل في مناسبتين.

برشلونة وبايرن

أكبر نتيجة بين برشلونة وبايرن

النتيجة الأكبر طوال التاريخ بين برشلونة وبايرن ميونخ كانت في المباراة الشهيرة التي جمعت الفريقين في ربع نهائي أبطال أوروبا 2020، وانتهت بفوز الألمان بثمانية أهدافٍ لهدفين.

كان لهذه الهزيمة الكبيرة أثر في البيت الكتالوني؛ حيث دخل النادي في نفق مُظلم لم يخرج منه سريعًا، واجبر الفريق الأسباني علي التضحية بعد ذلك ببعض نجومة على غرار لويس سواريز ومن خلفة ليونيل ميسي، وذلك بعد تراجع النتائج بشكلٍ كبير وتراجع العائدات.

ثاني أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات برشلونة وبايرن هي 4-0، وقد تكررت هذه النتيجة في مناسبتين، الأولى كانت لصالح الأسبان في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال عام 2009، والثانية كانت لصالح الألمان في نصف نهائي الأبطال عام 2013.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬912

مراجعات

1 من 4٬912