الدكتور كمال الدسوقي يشارك في مؤتمر المناخ COP 27

رئيس الوزراء والدكتور كمال الدسوقي من حضور مؤتمر المناخ COP 27
رئيس الوزراء والدكتور كمال الدسوقي من حضور مؤتمر المناخ COP 27

يشارك الدكتور كمال الدسوقي عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، وعضو مجلس إدارة غرفة صناعات مواد البناء، ومؤلف كتاب “التنمية المستدامة.. مستقبل مصر”، في مؤتمر المناخ العالمي COP 27، ضمن كبار الحضور لهذا المؤتمر؛ وعلى هامش هذه المشاركة صرح الدكتور كمال الدسوقي لموقع “اقتصادنا” بقوله: “إن اتحاد الصناعات المصرية يشارك بأكبر مساحة في قمة المناخ بشرم الشيخ مع اتحاد بنوك مصر والشركات الوطنية”.

وأشاد الدسوقي بالتنظيم المشرف لمصر لقمة المناخ العالميCOP 27، موضحا أن مدينة شرم الشيخ ظهرت بشكل رائع وكواجهة مشرفة لمصر، حيث شهدت كافة أعمال التطوير كمدينة نموذجية للاقتصاد الأخضر، والمحافظة على البيئة، وضربت شرم الشيخ أروع الأمثلة في سياحة المؤتمرات والمعارض.

اتحاد الصناعات المصرية

وأكد الدسوقي، أن مدينة شرم الشيخ أصبحت المدينة العالمية التي تحتضن وتستوعب كافة الجنسيات بالأمم المتحدة، ومن كافة دول العالم، والتي تشارك بأجنحة أجنبية على أعلى مستوى، مضيفًا أن الشركات المصرية ظهرت بشكل رائع ومشرف خلال افتتاح رئيس الوزراء المنطقة الخضراء اليوم، حيث تواجدت بفاعلية وشغف كبير، وهو أمر يدعو إلى الفخر والاعتزاز بمصر والشركات المصرية ودورها الدولي والمحوري في مواجهة تحديات المناخ والمحافظة على البيئة.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور كمال الدسوقي له العديد من المؤلفات التي تساهم بقوة في وضع استراتيجية قوية لدعم الصناعات المختلفة، فضلا عن اهتمامه بالتنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر، كما يهتم بمجال صناعة الزراعة، ومدى دور الصناعات الغذائية في تحقيق الاكتفاء الذاتي وجعل مصر سلة غذاء العالم.

فقد صدر للدكتور كمال الدسوقي مؤخرًا كتاب “التنمية المستدامة.. مستقبل مصر”، والذي وقف عليه على الكثير من النقاط الهامة، والتي منها الوقوف على استراتيجية التنمية المستدامة في رؤية مصر 2030، وما تم من استراتيجيات وبرامج لتحقيق هذه الأهداف، ثم في هذا الكتاب وقف على التحديات التي تواجه مصر في تحقيق التنمية المستدامة، ثم وضع الروشتة التي تساعد مصر للتحول نحو الاقتصاد الأخضر، وهذه النقطة الأخيرة هي محور انطلاق مؤتمر المناخ COP 27.

ولم تتوقف مؤلفات الدكتور كمال الدسوقي عند هذا الكتاب فحسب، بل للدكتور كمال الدسوقي مجموعة من المؤلفات والتي منها كتاب: “الصناعة مفتاح الـ 100 مليار دولار“، وفيه وضع الرؤية الخاصة بتحقيق الـ 100 دولار صادرات، التي ناشد سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالسعي للوصول إليها في السنوات المقبلة، بعد أن تحدث عن معوقات الوصول إلى هذا الهدف، ووضع أهم القطاعات الصناعية التي من خلالها يمكن تحقيق هذا الهدف بسهولة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942