الذهب على موعد مع أحداث أسبوعية تقلب الموازين.. وقرار الفيدرالي الأبرز

شراء الذهب
شراء الذهب

يبدو أن الأسبوع الجاري سيشهد مجموعة من الأحداث العالمية ربما تقلب موازين أسعار المعدن النفيس، فأسعار الذهب تشهد في الآونة الأخيرة تذبذبات بين صعود وهبوط، حيث أن الأسعار مستقرة على المستوى العالمي، بينما في مصر فلا حديث يشغل بال المصريين إلا عن جنون أسعار الذهب.

ومن المؤكد أن الأحداث العالمية والتقارير الدولية هي التي تتحكم في أسعار الذهب والعملات نظرًا لارتباط الذهب بأسعار الدولار وغيره من متغيرات على المستوى الدولي، ومع كون الذهب هو الملاذ الآمن فالجميع يركز معه، لا سيما المستثمر الذي يبحث عن الاستثمار بصورة أكثر ربحية فيها حفاظ على رأس المال دون نقصان، حتى أن فكرة الادخار في الذهب فكرة عتيقة وقديمة، فربات البيوت في مصر لديهم نظرية أن الذهب لا يمكن أن يخسر مطلقًا، لذلك نجد الكثير من النساء يدخرن أموالهن في الذهب.

سبائك ذهب

الأحداث الاقتصادية الأسبوعية العالمية

ونرصد لكم بموقع “اقتصادنا” الإخباري جدول الأحداث الاقتصادية التي ستحدث خلال الأسبوع الجاري والتي من المحتمل بشدة تأثيرها على سوق المعدن الأصفر وعلى الأسعار، فدول العالم بانتظار الإعلان عن 19 تقريرًا هامًا أبرزها على الإطلاق قرار الفيدرالي الأمريكي الخاص بأسعار الفائدة.

ويشهد يوم الإثنين المقبل 12-12-2022 إعلان بريطانيا عن تقرير الناتج الإجمالي المحلي، ومؤشر الإنتاج التصنيعي، ثم تخرج تركيا بالإعلان عن تقرير معدل البطالة، وخلال يوم الثلاثاء 13-12-2022 ستفصح بريطانيا عن تقرير معدل التغير في البطالة، ثم تصدر ألمانيا مؤشر أسعار المستهلكين، علاوة على مؤشر ZEW لمعنويات الاقتصاد، وتختتم أمريكا منتصف الأسبوع بالإعلان عن مؤشر أسعار المستهلكين.

ومع قدوم يوم الأربعاء 14-12-2022 ستشتعل الأحداث العالمية الاقتصادية، فسوف تعلن بريطانيا عن مؤشر أسعار المستهلكين، ثم تعلن منطقة اليورو عن مؤشر الإنتاج الصناعي، ثم تقوم أمريكا بالإفصاح عن تقرير مخزونات الخام، وينتهي اليوم بالحدث الأبرز بصدور قرار الفيدرالي الأمريكي الخاص بتحديد أسعار الفائدة، وهذا الأخير تترتب عليه أحداث عالمية أخرى، حيث تتبع أكثر دول العالم الفيدرالي الأمريكي في هذا القرار، والتي على رأسها دول الخليج العربي.

وتصدر يوم الخميس 15-12-2022 الصين تقرير الإنتاج الصناعي، ثم تقوم بريطانيا بالإعلان عن قرار الفائدة من قبل بنك إنجلترا، ويصدر المركزي الأوروبي في منتصف اليوم قرار الفائدة أيضًا، ثم تختم أمريكا اليوم بالإعلان عن طلبات إعانة البطالة.

وفي ختام الأسبوع بقدوم يوم الجمعة 16-12-2022 سوف نكون على موعد مع إعلان بريطانيا عن تقرير مبيعات التجزئة، ثم تفصح ألمانيا عن تقرير مؤشر مديري المشتريات، وكذلك بريطانيا ستعلن عن تقرير مديري المشتريات المركب، ويختتم الأسبوع مع إعلان منطقة اليورو مؤشر أسعار المستهلكين.

وفي خضم هذه التقارير ربما يكون للذهب كلمة فصل، فمن المعروف أن أسعار الدولار كلما ارتفعت كلما انخفضت أسعار المعدن النفيس، إلا أن الوضع في مصر مختلف في الآونة الأخيرة، وهذا ما ننتظره خلال هذا الأسبوع هل ستظل الأسعار في ارتفاع أم يكون هناك اتجاه مغاير للوضع الحالي، مع وجود تكهنات بأن المركزي المصري سوف يجتمع في اجتماع استثنائي خلال الأسبوع الجاري لمناقشة أسعار الفائدة، وذلك قبل اجتماع صندوق النقد الدولي الذي وضع مصر على أجندته القادمة.

صاغة الذهب

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬981

مراجعات

1 من 4٬981