انطلاق المنتدى المصري الإماراتي للتجارة والاستثمار في القاهرة

منتدي مصر والامارات

انطلقت في القاهرة أعمال المنتدى المصري الإماراتي للتجارة والاستثمار بحضور عدد كبير من المستثمرين الإماراتيين والمصريين لعرض الفرص الاستثمارية الموجودة في مصر أمام الاستثمار الإماراتي المباشر في مصر، واستعرض محافظ البنك المركزي الرؤية الاقتصادية لمصر وكيف استطاعت مصر حل مشاكلها العالقة وتسديد جميع الالتزمات المالية السابقة، مشيرًا إلى تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين الإماراتيين والتغلب علي مخاوفهم في تحويل رأس المال والأرباح بطريقة مباشرة وسريعة. مضيفًا أن مصر سددت كافة الالتزمات الدولية والتي كانت بالمليارات علي حد قوله للشركاء في قطاع الطاقة والصناعة والعديد من القطاعات.

المستثمرين الاماراتين خلال المؤتمر

المستثمرون الاماراتيون من جانبهم يسعون إلى مضاعفة حجم استثماراتهم في مصر البالغة 7 مليار دولار، وأوضح هؤلاء المستثمرين أنه تم عرض عليهم 3 ألاف فرصة استثمارية بالتفصيل في العديد من المجالات في اجتماع بوزارة الاستثمار؛ وتتوزع الاستثمارات الإماراتية في مصر على العديد من القطاعات في مصر، كقطاع الطاقة وقطاع العقارات وقطاع البنوك. ومنذ عدة أيام تم إطلاق منصة استثمارية بقيمة 20 مليار دولار لفتح مشاريع استثمارية في مصر .

وأشاد المستثمرون بالإصلاحات الاقتصادية والسياسيات المصرية في جذب الاستثمار وتفاءلوا بمستقبل الاستثمار في الاقتصاد في مصر وقدرته في النمو في ظل الأزمات الاقتصادية العالمية وآثارها علي جميع الاقتصاديات في العالم.

ويصل حجم التبادل التجاري بين مصر والإمارات إلى 3 مليار دولار حتي الآن، حيث تبلغ صادرات مصر إلى دولة الإمارات حوالي 1.9 مليار دولار، بينما تبلغ واردات مصر من دولة الإمارات حوالي 1.1 مليار دولار، ويصل عدد الشركات الإماراتية في السوق المصري أكثر من 1100 شركة . وتأتي هذه الاستثمارات نتيجة لتوطيد العلاقات المصرية الإماراتية وزيادة الثقة والتشاورات المتبادلة بعد وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى سدة الحكم في مصر، وتعتبر الإمارات من أكثر الدول وقف بجانب مصر في العديد من الأزمات الاقتصادية والسياسية، ويرجح الخبراء زيادة التعاون والتشاور في العديد من المجالات بين مصر والإمارات بعد وصل الشيخ محمد بن زايد إلى منصب رئيس دولة الإمارات، وتوجه الدولتين إلى تعميق العلاقات من خلال إنشاء العديد من التحالفات الاقتصادية الدولية لزيادة التكامل والترابط الاقتصادي بينهم والعمل على استغلال الثروات الطبيعية بين الجانبين.

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. […] يونيو فعاليات معرض “صنع في دمياط” للأثاث في قاعة مشاريع مصر بأرض المعارض بمدينة نصر بالقاهرة، وذلك بمشاركة عشرات […]

  2. […] بنسبة ارتفاع قدرها 169.1%.وأشار الإحصاء إلى ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين مصر والإمارات 1.2 مليار دولار خلال الربع الأول من عام 2022 مقابل 1.1 مليار […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬948

مراجعات

1 من 4٬948