تراجع أسعار الذهب العالمية بقيمة 33.7 دولار.. فما التفاصيل؟

ذهب
ذهب

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس تراجعًا ملحوظًا لسعر المعدن النفيس بنسبة وصلت إلى 1.8% خلال التعاملات مقارنة بنهاية تعاملات أمس، وذلك في تمام الساعة 4 عصرًا بتوقيت القاهرة، وفقا لبيانات نشرتها وكالة بلومبرج.

وبحسب بيانات الوكالة، هبط سعر الأوقية إلى حوالي 1701 دولار في أقل مستوى له خلال 16 شهرا، بقيمة تراجع 33.7 دولار.

أسباب هبوط أسعار الذهب العالمية

أعلن أحمد معطي، المدير التنفيذي لشركة “آي ماركتس” للاستشارات المالية في مصر، في تصريحات صحفية، أن سبب تراجع سعر الذهب العالمي خلال جلسة اليوم يرجع إلى رفع أسعار الفائدة بالبنوك المركزية للعديد من الدول حول العالم خلال الأيام والساعات الماضية مثل نيوزيلندا وكوريا الجنوبية، علاوة على وجود توقعات لقيام الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة مرة أخرى خلال الساعات القادمة.

ويأتي الرفع المتوقع للفائدة الأمريكية خلال اجتماع البنك المركزي المقبل بنسبة قد تصل إلى 0.75% للمرة الثانية على التوالي، في محاولة من البنك لمواجهة ارتفاعات مستوى التضخم في أمريكا التي وصلت لأعلى مستوى لها في نحو 41 عاما، إضافة إلى زيادة أسعار السلع الغذائية والبنزين.

وأكد معطي، أن الكثير ممكن يمتلكون الذهب حول العالم يتجهون نحو البيع لاستثمار أموالهم في أدوات الدين المعتمدة على الفائدة كالأوعية الادخارية في البنوك أو السندات، موضحًا أن هبوط سعر الذهب بالبورصات العالمية يرجع إلى تعايش المستثمرين مع الأزمة الروسية الأوكرانية وعدم تأثر البورصات كالسابق بالأخبار المتعلقة بها.

التوقعات لأسعار الذهب

وتوقع معطي تراجع أسعار أوقية الذهب في البورصات العالمية إلى 1620 دولارا خلال الأيام المقبلة، في حالة عدم حدوث أي تغيرات تطرأ على الاقتصاد العالمي، إذ من المتعارف عليه أن سعر الذهب يتأثر سريعًا بالأحداث العالمية.

قد يعجبك ايضا

3 تعليقات
  1. […] سجلت أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم ارتفاع جديد على عكس السوق العالمية، وسجلت أسعار الذهب عيار 21 ارتفاع بما يقرب من 5 جنيه مصرى وقارب 990 جنيه مقارنة بأمس الخميس الذى سجل فية 985 جنيه، ويعتبر الذهب عيار 21 أكثر الأعيرة تداول بين المصريين وخاصة فى المحافظات والقرى، وشهدت أسعار الذهب عالميا انخفاض كبير، بفعل الدولار الذى يشهد موجة من الارتفاع بسبب قيام البنك الفيدرالى الأمريكي برفع سعر الفائدة وسط ترقب من المستثمرين، وكانت أسعار الذهب بدون إضافة مصنعية مختلف الأعيرة كالتالى: […]

  2. […] استقرار أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع استقرار تداول الاوقية بالبورصة العالمية، في حين تراجعت اسعار الذهب خلال تعاملات أمس الخميس بنحو 2%، كما بلغت نسبة تراجع الذهب 2.1% منذ بداية الأسبوع، وذلك بفعل ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية والدولار، ليقترب الذهب من تحقيق خامس خسارة أسبوعية على التوالي، إذ أثر الارتفاع المستمر في الدولار والمخاوف من رفع حاد لأسعار الفائدة الأمريكية على الطلب على الذهب.قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «أي صاغة » لتداول الذهب عبر الانترنت، إن اسعار الذهب شهدت استقرارًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ليسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 990 جنيهًا، وسجلت الأوقية بالبورصة العالمية لمستوى 1702 دولار.أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 1132 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 مستوى 849 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 مستوى 660 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب مستوى 7920 جنيهًا.لفت الى ظهور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين السنوي في الولايات المتحدة امس، والذي قفز بنسبة 9.1% في يونيو، وهو أكبر ارتفاع في أكثر من 4 عقود، ما يؤكد التوقعات بتوجه مجلس الاحتياطي الفيدرالي للحد من الضغوط التضخمية برفع سعر الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس في اجتماعه المقبل للسياسة في 26-27 يوليو. […]

  3. […] اللحوم والمأكولات البحرية وسياحة المغامرات، يذكر أن بنك نيوزيلندا قرر الأسبوع الماضي رفع الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس لتصل […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬910

مراجعات

1 من 4٬910