روسيا تسلم مصر عربات القطاار الروسي المكيف الفاخرة

القطارات المصرية

نشرت صور لبعض العربات الروسية المكيفة ذات الدرجة الأولى والثانية الفاخرة قبل توريدها إلى لسكك حديد مصر، ضمن 300 عربة سيتم توريدها للحكومة المصرية خلال الأشهر القليلة المقبلة.وتتضمن صفقة العربات الروسية الجديدة ضمن عقد توريد 1300 عربة قطار تصنعها شركة “ترانسماش” الروسية للتحالف الروسي المجري، بقيمة مليار و16 مليونًا و50 ألف يورو مع الحكومة المصرية،وتستقبل مصر خلال الايام الحالية العربات الروسية المكيفة ذات الدرجة الثالثة، والتي يصل عددها إلى 500 عربة ذات تهوية ديناميكية.

ويتم تصنيع القطارات بمواصفات خاصة وشروط مصرية، إذ قالت شركة “ترانس ماش هولدينغ” الروسية المجرية، إنه لأول مرة في روسيا يتم تصنيع عربات سكك حديد مقاس 1435 مم إلى دول خارجية ومنها مصر،كما تعد الصفقة الأكبر في تاريخ السكك الحديد المصرية وتأتي صفقة القطارات الروسية تأتي ضمن خطة القاهرة لتطوير منظومة النقل، وتمثل نقلة نوعية كبيرة في مستوى الخدمة المقدمة للمصريين، كما أن القاهرة اختبرت العربات النموذج والتي طابقت المواصفات والشروط المصرية.

كما أن الحكومة المصرية عازمة على مواصلة تحديث وتطوير منظومة السكة الحديد، وتقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافرين، وتقليل حوادث القطارات، والقضاء نهائيًّا على تأخيرات القطارات وأن قطارات السكة الحديد بمصر تقل 1.1 مليون راكب يوميًّا.

و تعد قيمة الصفقة الأكبر في تاريخ الحكومة وتبلغ 1.065 مليار يورو، ويتم تمويلها عبر قرض ميسر مقدم من “بنك أكزيم المجري-الروسي”، ومن المتوقع اكتمال توريدها مع نهاية عام 2023.وعلي الرغم من الحرب الروسية الأوكرانية الا أنها ليس لها أي تأثير على الجدول الزمني توريد صفقة العربات الروسية لمصر، كما أن سريان تسليم دفعات القطارات تتم وفقًا للجدول الزمني المتفق عليه.

وتم توريد الي مصر نحو 478 عربة ذات تهوية ديناميكية من إجمالي 500، وجارٍ وصول آخر دفعة، من إجمالي صفقة الـ1300 عربة جديدة.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] وقعت مصر اتفاقية للحصول علي تمويل بقيمة 3.5 مليار دولار من المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة وذلك لتحقيق امنها الغذائي مع زيادة الاضطرابات الحالية بالأسواق العالمية وستتلقى مصر 3 مليارات دولار إضافية من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وضاعفت المؤسسة سقف اتفاقية التمويل المخصص لمصر إلى 6 مليارات دولار من 3 مليارات دولار لتلبية احتياجات البلاد من الغذاء والطاقة،  إلى جانب ذلك ان هناك 500 مليون دولار أخرى ستحصل عليها مصر من البنك الدولي، في إطار برنامج الأمن الغذائي الذي ينتظر موافقة المجلس التنفيذي للبنك. وسيوفر البنك 380 مليون دولار لاستيراد ما يصل إلى 700 ألف طن من القمح لصالح برنامج دعم الخبز، و117.5 مليون دولار لزيادة سعة التخزين في الصوامع، وتطوير أصناف القمح عالية الإنتاج والمرونة المناخية، و 2.5 مليون دولار لإدارة المشروع. […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬948

مراجعات

1 من 4٬948