محافظ الشرقية: توريد أكثر من 63 ألف طن قمح للصوامع منذ بداية موسم الحصاد

استيراد القمح الروسي
استيراد القمح الروسي

أوضح الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن المحافظة مستمرة في عملية توريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة.

وأفاد غراب، في تصريحات صحفية، أن ما تم توريده خلال اليومين الماضيين فقط من الأقماح بلغ ما يقرب من نصف طن قمح، بينما بلغ توريد القمح من بداية الموسم حتى الأمس 630034 طن و 743 كيلو قمح ليصل إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم 630035 طن 241 كيلو قمح.

وأفاد المحافظ، أن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية بلغت 423 ألف و222 فدان تكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح لهذا العام.

وأكد المحافظ في حديثه على استمرار عمل اللجنة المشكلة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة بالمحافظة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة، والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

وشدد المحافظ على ضرورة التأكد من تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بأنحاء المحافظة لتيسير الوصول إليها بسيارات القمح الذى يتم توريده، مؤكدا على أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة للتعامل فوراً لإزالة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول علي مستوى المحافظة.

وناشد المحافظ المزارعين بضرورة الالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد في المحصول، مشيرًا إلى أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬936

مراجعات

1 من 4٬936