محمد صلاح خامس أعلى لاعب دخلًا في العالم.. تعرف على مرتبه في الساعة

محمد صلاح
محمد صلاح

أعلنت مجلة “فوربس” الأميركية الشهيرة، عن قائمة اللاعبين الأكثر دخلًا في العالم وتواجد اللاعب المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي بالمركز الخامس، حيث يصل أجر محمد صلاح إلى حوالي 53 مليون دولار وذلك خلال العام الجاري 2022 أي ما يوازي مليارًا و42 مليون جنيه.

 

محمد صلاح

وبهذا يتحصل اللاعب محمد صلاح على ما يقرب من 119 ألف جنيه مصري في الساعة الواحدة، وبذلك يتحصل على ما يزيد عن 2 مليون و854 ألف جنيه في اليوم الواحد.

 

وذكرت مجلة “فوربس“، أن اللاعب محمد صلاح يحصل على 53 مليون دولار في العام الجاري من خلال لعبه لكرة القدم، في الوقت الذي يحصل فيه على 18 مليون دولار نظير عقود رعاية وإعلانات تجارية لشركات كبرى في العالم، بحسب رويترز.

 

كيليان مبابي

 

وتصدر القائمة كيليان مبابي، مهاجم نادي باريس سان جيرمان كأعلى لاعب كرة قدم دخلا في العالم، وذلك للمرة الأولى التي يتصدر فيها لاعب غير ليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو القائمة خلال 8 سنوات.

 

ليونيل ميسي

 

وتشير التقديرات إلى أن دخل مبابي البالغ من العمر 23 عاما سيبلغ 128 مليون دولار لموسم 2022-2023 قبل احتساب رسوم الوكلاء، وهو رقم قياسي في تصنيفات فوربس السنوية، إذ احتل زميله ميسي في فريق باريس سان جيرمان المركز الثاني بدخل بلغ 120 مليون دولار، فيما جاء رونالدو لاعب مانشستر يونايتد (100 مليون دولار) في المركز الثالث، وجاء نيمار لاعب باريس سان جيرمان (87 مليون دولار) بالمركز الرابع.

 

كريستيانو رونالدو

 

وظهر اللاعب الشاب إيرلينغ هالاند -الذي استهل مسيرته مع مانشستر سيتي بشكل قوي بعد انضمامه للنادي قادما من بروسيا دورتموند في نهاية الموسم- في المراكز العشرة الأولى بأرباح بلغت 39 مليون دولار.

 

هالاند

 

ومن المتوقع أن يجمع اللاعبون العشرة الأعلى دخلا 652 مليون دولار خلال هذا الموسم، بزيادة 11% عن 585 مليون دولار في العام المنصرم.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬936

مراجعات

1 من 4٬936