هشام عز العرب يتوقع ارتفاع سعر صرف الدولار بنسبة 10%

هشام عز العرب
هشام عز العرب

قال هشام عز العرب، مستشار محافظ البنك المركزي المصري، على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، إن لا خوف من ديون مصر مقابل الأصول التى تمتلكها ، فقد أظهرت وزارة الاحصاء أن صافي الأصول الأجنبية بنهاية يوليو الماضي قدرت بحوالي 367.8 مليار جنيه (19.4 مليار دولار)، قائلاً أن مصر بلد غنية بامتلكها الكثير من الأصوال المحلية، وستسفيد بهذه الأصول للعمل على تحسين مستوي الديون وتغير النظرة المستقبلية لمصر.

وأشاد عز العرب بجهود مصر الكبيره في تأسيس الصندوق السيادي المصري و نقل الشركات المملكة للدولة إلى البورصة المصرية من خلال طرح حزمة كبيره من الاكتتاب في هذه الشركات للقطاع الخاص، فمصر لديها أليات تعمل عليها من أجل تحقيق الاستقرار المالي في الاسعار.

وأضاف أن مصر لديها قدرة كبيره في توليد الإيرادات لتغطي ديونها، ويجب أن ننظر إلى أصول مصر وليس إلتزاماتها في ظل الوضع العالمي الحالي وارتفاع الاسعار والتضخم الذي يسود العالم اجمع.

وأوضح عز العرب أن ديون مصر تمثل حوالي 80% من إجمال الناتج المحلي لها وهي نسبة متدنية بالمقارنة مع المستوي العالمي، حيث تمثل ديون العالم  ثلث أضعاف الناتج الإجمالي العالمي، موضحاً أن كل زيادة 10% في سعر صرف الدولار الامريكي سينتج عنه زيادة 10% في أرتفاع الاسعار، ومن ثم ارتفاع التضخم، مؤكداً أن تثبيت سعر الصرف ليس هدفاً للبنك المركزي المصري.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬936

مراجعات

1 من 4٬936