الفطيم الإماراتية تضخ 2 مليار دولار جديدة في السوق المصرية

مجموعة الفطيم

أعلنت مجموعة الفطيم الإماراتية استثمار ما ما يقرب من  1.7 مليار دولار في السوق المصرية على مدى الثلاثة سنوات المقبلة، حسب ما اعلن عنه الرئيس التنفيذي للمجموعة الفطيم الإماراتية، عمر عبد الله الفطيم، في اجتماع مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بحسب بيان للمجلس،وأضاف أن شركات دولية أخرى تجري محادثات مع مجموعة الفطيم التي تتخذ من دبي مقرا لها وافقت على الاستثمار في الاقتصاد المصري، وخاصة القطاع الصناعي المصري الذي بيه فرص ذهبية للاستثمار.

وتستهدف الحكومة المصرية جذب استثمارات إماراتية جديدة  ويأتي ذلك بعد أسبوع من إطلاق رئيس الوزراء شراكة جديدة مع الإمارات والأردن، والتي من المقرر أن توجه التمويل إلى مشاريع صناعية جديدة واسعة النطاق. سيستثمر صندوق الثروة السيادية في أبو ظبي10 مليارات دولار في إطار المبادرة التي اطلقت، والتي ستركز على مشاريع في قطاعات الأدوية والزراعة والأغذية والبتروكيماويات والمعادن والمنسوجات. كما أجرى الدكتور مصطفي مدبولي محادثات مع كبار المستثمرين الإماراتيين في محاولة  لتأمين وزيادة تمويل جديد لخطط البنية التحتية الحكومية، والتي تشمل محطات جديدة للغاز الطبيعي المسال وخطوط أنابيب لزيادة صادرات الغاز إلى أوروبا ومشاريع الطاقة المتجددة والمطارات.

تعهدت  العديد من دول الخليج بتزويد مصر بتمويل قدره 22 مليار دولار لمساعدتها في تحمل الصدمة الاقتصادية التي سببتها الحرب الروسية الاوكرانية ،واستثمرت القابضة أيه دي كيو بالفعل 1.8 مليار دولار في الشركات الحكومية المدرجة في البورصة المصرية هذا العام. بينما رفعت المملكة العربية السعودية ودائعها في البنك المركزي المصري بمقدار 5 مليارات دولار، وقد تستثمر الرياض 10 مليارات دولار أخرى خلال الأسابيع والأشهر المقبلة، بينما قالت قطر إنها ستستثمر 5 مليارات دولار.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] أصدر الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، قرارًا رقم 1146 لسنة 2022، بشطب تسجيل صندوق الادخار الخاص بالعاملين بسيتي بنك إن أيه مصر. […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬908

مراجعات

1 من 4٬908