في ظل تذبذب الأسعار.. كيف تربح من تجارة الذهب عبر الإنترنت؟

تداول الذهب
تداول الذهب

يهتم الكثير من الشباب في الآونة الأخيرة بالبحث عن سبل الكسب والربح عبر مواقع الإنترنت المختلفة، فمنظور الشباب اختلف عن ذي قبل، فلو عدنا بالزمن لعدد من السنوات الماضية سنجد بأن الكثير من الشباب وصغار المستثمرين يبحثون عن مشروعات تدر لهم الربح تكون مشروعات متداولة، وأكثر المشروعات التي تجد جاذبية هي مشروعات التجارة، فكان الشباب يتجهون لفتح محال تجارية سواء للملابس أو للمأكولات أو ما شابه ذلك. لكن اختلف التفكير في الوقت الحالي وبات الشغل الشاغل للشباب ولصغار المستثمرين كيفية الربح من خلال عمل مشروع تجاري عبر الإنترنت.

ونتناول في هذا الموضوع بموقع “اقتصادنا” كيفية التجارة في المعدن النفيس (الذهب) عبر الإنترنت، وسوف نجيب عن كافة الأسئلة التي تخطر في ذهن الكثير ممن يفكرون الدخول إلى عالم تداول الذهب والتجارة فيه عبر الإنترنت، فمن منا ليس بمولع بالذهب، ومن منا لا يهتم بأخباره، وكيف لا، فالمعدن الأصفر ارتبط منذ زمن بعيد بالأموال والنقود والكنوز.

تداول الذهب عبر الإنترنت

تداول الذهب يعتبر من المشروعات الشائعة في الفترة الأخيرة، بغض النظر عن تذبذب أسعار الذهب وسوقه نتيجة الأزمات الاقتصادية، فالذهب يعتبر بمثابة ملاذ آمن لا يخسر الكثير من قيمته المادية مهما اختلفت التقلبات أو الأزمات الاقتصادية، ومع بداية انتشار الإنترنت بدأت عمليات التداول عبر الإنترنت، وكان الذهب من ضمن السلع التي انتشر بيعها وشراءها إلكترونيا في مختلف البورصات العالمية.

وعلى ما يبدو أنه في عالم تداول الذهب عبر الإنترنت، فلن تقوم بتخزين الذهب والحفاظ عليه في مكان أمين، كما كان يحدث من قبل، بل بات الاستثمار في أسعار الذهب من خلال العقود مقابل الفروقات حسب المكان أو الزمان الذي تختاره.

المعدن النفيس

طريقة تداول الذهب عبر الإنترنت (أونلاين)

لكي تبدأ في تداول الذهب عبر الإنترنت عليك اتباع الخطوات التالية:

  • افتح حساب تداول في أي شركة لتداول المعادن النفسية إلكترونيا بمبلغ بسيط يبدأ من 100 دولار فقط.
  • قم بتحميل المنصة الخاصة بالتداول.
  • اختر تداول الذهب وابدأ في عمليات التداول الخاصة بك.

كيف تقوم بشراء عقود الذهب؟

هناك طريقتان رئيسيتان لتداول الذهب (أون لاين)، جاءت على النحو الآتي:

– العقود مقابل الفروقات (CFD).

إن مصطلح العقود مقابل الفروقات يشير إلى نوع من أنواع التداول، الذي يمكنك من خلاله الاستثمار في سعر المعدن الأصفر، وتتم عمليات تداول العقود مقابل الفروقات من خلال شراء عقود، ثم تتداول هذه العقود مقابل فروق أسعار الذهب، إذ يساوي العقد الواحد أونصة واحدة من الذهب، ويمكن من خلال استخدام عمليات تداول العقود مقابل الفروقات الاستفادة من أي تغيير في سعر الذهب سواء بالارتفاع أو الهبوط، وينصح الخبراء بهذه الطريقة لا سيما إذا كان هناك مؤشرات تشير إلى ارتفاع أسعار المعدن النفيس في القريب العاجل.

– الرافعة المالية.

تعد أداة الرافعة المالية واحدة من الأدوات المحبذة للتداول في المعدن الأصفر، إذ تمكن المستثمر الناشئ من تحقيق أقصى قدر من الأرباح الاستثمارية، وتعظيم القوة الشرائية الخاصة بالتداول، فقد ترفع قدرتك الشرائية واستثماراتك لأكثر من 200 إلى 400 ضعف تقريبا، لكن احذر لأن الرافعة المالية قد تجعلك تربح صفقات كبرى، ولكنها بدورها تزيد من المخاطرة، لأنه في حالة الخسارة ستكون فادحة وأكبر بكثير من رأس مالك ما سيجعلك معرضا للإفلاس بسرعة كبيرة.

سبائك وجنيهات ذهبية
سبائك وجنيهات ذهبية

خطوات الاستثمار في الذهب للشباب

إذا كنت من بين الشباب الكثيرين الذين يبحثون عن خطوات الاستثمار في الذهب فأنت بحاجة إلى اتباع الخطوات التالية:

  1. خطط لعملية التداول.
    لا تجعل الذهب يغريك، بل خطط جيدا لعمليات التداول، فلا تضع الكثير من الأموال في تداول واحد فتخسر كل شيء، وضع أمام عينك نسب المخاطرةن فلمخاطرة في الذهب تكون كبيرة.
  1. حلل السوق جيدا.
    عليك الاهتمام بصورة جيدة باستخدام أدوات التحليل المختلفة، التي ستقدم لك التوقعات المختلفة حول صعود أو هبوط أسعار الذهب المرتقبة، والتي ستمكنك من ضبط عمليات تداولك. وللعلم فإن هناك منصات تداول عديدة تقدم التحليلات المجانية، تساعد في وضع استراتيجية ناجحة لعمليات تداول الذهب.
  1. راقب الأحداث السياسية والاقتصادية.
    من المعلوم أن مختلف الأحداث السياسية والاقتصادية تساعد بصورة كبيرة في تحريك أسعار الذهب صعودا أو هبوطًا، مثلها مثل أسواق الأسهم والتداول الأخرى، لذلك ينبغي التعرف على تقلبات هذه الأحداث لتتوقع اتجاهات السوق خلال الفترات المقبلة.
  2. مخزونات التعدين.
    ينصح خبراء الاقتصاد المبتدئين في استثمارات الذهب أولا بالاستثمار في العقود مقابل الفروقات بشركات تعدين الذهب، لأن أسهم هذه الشركات تكون أكثر قيمة عادة من أسعار الذهب نفسه.
  3. عدم الاعتماد على السبائك وحدها.
    ينصح الخبراء في هذا المجال بعدم الاعتماد أثناء التداول على أسعار سبائك الذهب فقط، بل يمكن الحصول على نتائج كبيرة ومتزايدة باستخدام الرافعة المالية لمنتجات الذهب المتداولة في البورصات العالية والمحلية، إذ ستقوم منتجات الذهب بمضاعفة أي حركة أو ارتفاع يقوم بها الذهب بصورة فورية وسريعة.

الأسئلة الأكثر شيوعًا حول تداول الذهب

كم احتاج من مبالغ لبدء تداول الذهب؟

أنت لا تحتاج إلى أموال طائلة للتداول في الذهب كل ما تحتاجه 100 أو 200 دولار، لبدء عمليات الاستثمار والتداول، والتي يمكنك بعدها أن ترفع من خلالها رأس مالك حسب معدل نجاحك.

كيف يمكن أن تؤثر الأزمات العالمية على تداول الذهب؟

إن الأزمات الاقتصادية والسياسية، تدفع بصورة كبيرة المستثمرين إلى اللجوء إلى الملاذ الآمن وهو الذهب، وهو ما يدفع بدوره أسعار تداول الذهب إلى الارتفاع بصورة كبيرة وملحوظة على المستوى العالمي والمحلي.

ما العلاقة بين الذهب والدولار؟

هناك علاقة عكسية بين سعر تداول الذهب وسعر الدولار، حيث أنه كلما ارتفع سعر الدولار انخفض سعر الذهب، وكلما انخفض الدولار ارتفع الذهب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬910

مراجعات

1 من 4٬910